06‏/07‏/2011

أحداث حوادث نسوانية



- بعصة أولى -

الساعة الواحدة ظهرا.. الجامعة

تمر من أمامه وتجلس على المقعد المجاور... تلفت نظره للغاية لأسباب جينية أو نفسية مضمرة.. متل مثلا انو بتشبه أمو أو ماشابه شو بعرفني... وبينما يقضي معظم المحاضرة في محاولة فتح حديث معها ينجح أخيرا بتجاذب طرف حديث واحد... وحالما تنتهي المحاضرة ينهض ويسير معها إلى الخارج.. ويسألها ببراءة: "طالعة بالباص؟" عندما يقاطعه صوت سيارة كيا سيراتو 2011 مجاورة ب "تووت"... ينتبه إلى أنها تحمل مفتاح السيارة في يدها.. فيضحك بغباء ويودعها بينما يكمل سيره إلى الباص.

- بعصة رقم سبعاوعشرين -

الساعة السادسة مساءا.. دمشق

يلتقي بها عند مدخل باب شرقي.. يقرر عزيمتها بفضل احساسه المغلوط العالي برجولته.. ويترك لها بكل ديمقراطية وحيونة اختيار المطعم... وبينما يداعب بأطراف أصابعه الفراطات في جيبه.. الفراطات التي يفترض أن تعيده إلى الدويلعة.. يبدأ الموعد الغرامي الفريد من نوعه...

بعد أقل من ساعة وعلى أنغام أحد أغاني الزخم الراقي الذي لم يتعود عليه الشاب الزيادي الذي اعتاد بالمقابل على صوت فيروز بدلا من هذا الهراء السلو... وعلى حين غرة.. ومن دون سابق انذار.. أتى الحساب... وينك سعاد ادفعي هالمرة مو حامل مصاري اوكي؟

- بعصة رقم تسعا وخمسين -

الساعة الثالثة ظهرا... دمشق

بينما يحاول اقناعها بالتمشاية بدلا من أخذ تكسي... ترفض لتشرشحها الغير معهود المرة السابقة بفضل طول هذه التمشاية التي اعتادت على أن تكون قصيرة أو "مؤتمتة" بواسطة مركبة متحركة ما... وتسأله بنباهة شديدة "ليش ما بتشتري سيارة؟" فيجاوب: "عندي سبع سيارات.. بس ما معي حق بنزين

- بعصة رقم تماناوتسعين -

الساعة العاشرة صباحا.. دمشق

بينما يجلسون في أحد المقاهي النص نص –ما بين شعبية وأكابرية- تخبره أنها على وشك السفر هي وأصدقائها إلى ألمانيا في رحلة استجمام... وتعرض عليه فكرة السفر معها بحيث تقضي معه عدة أيام هناك... يسألها ببراءة ممزوجة بترقب: "قديش بتكلف؟" وتجاوب: "شغلة ستين ألف كلها عبعضا"

وفي أثناء حدوث تلك البعصة... وبينما تسارع جريان دمه بشكل عفوي وعرضي ديمغرافي عشوائي... انتبه فجأة إلى أيفونها المشلوح على الطاولة بشكل عفوي... و إلى ماركة البلوزة الخاروف الملزوقة على قبتها بشكل عرضي... وعلى لمعة سيارتها المصفوفة في الخارج بشكل ديمغرافي... وخطرت بباله الفكرة التي كان قد أعماه عنها تفكيره العشوائي.. ولك لوين فايت بهالعجقة؟

هناك 5 تعليقات: